descendant الترتيب حسب
filter ترشيح
انواع العروض
عدد الايام
نجوم الفندق

تايلاند

تايلاند

السياحة في تايلاند

إذا كنتم تخططون لقضاء عطلة الصيف في جنوب شرق آسيا فيمكنكم تجربة السياحة في تايلاند فسيكون بإمكانكم قضاء وقت مميز في التجول في افضل اماكن سياحية في تايلاند أو الاستمتاع بزيارة الجزر السياحية بها وقضاء الوقت ما بين السباحة على الشاطئ أو الغوص نحو الأعماق. كما ننصح أيضًا بتجربة الخروج في رحلات استكشافية في غابات تايلاند، وتجربة التجول داخلها على ظهور الأفيال، كما  .يمكنكم الاستمتاع بتجربة السباحة أسفل الشلالات، وهي تجربة مثيرة تستحق التفكير في القيام بها و اذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في تايلاند او حابب تعرف اكثر عن عروض السياحة فى تايلاند فهذا المقال سيكون مفيد جدا قبل سفرك.

أفضل الأوقات للاستمتاع برحلة السياحة في تايلاند

تختلف الطبيعة المناخية لتايلاند عن معظم الدول السياحية في جنوب شرق أسيا، حيث يسودها مناخ استوائي، وينقسم المناخ بها إلى حالاتٍ ثلاث بارد وحار وممطر، وإذا كنتم بصدد السفر الى تايلاند فننصحكم بزيارتها في الموسم البارد والذي يمتد من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير فدرجات الحرارة فيه مناسبة للقيام بالجولات السياحية فلا تزيد درجة الحرارة فيه عن 30 درجة مئوية. أما الموسم الحار فيتركز في مارس إلى مايو، ويصعب القيام بجولات سياحية فيه فدرجات الحرارة تتجاوز 40 درجة مئوية، أما الموسم البارد فيبدأ من يونيو وحتى أكتوبر، وغالبًا ما تتساقط الأمطار بصورة مستمرة فيصعب الخروج للتجول في ذلك الطقس.

تكلفة السياحة في تايلاند

عروض السياحة فى تايلاند : تعتبر تكلفة السفر الى تايلاند من أقل تكاليف السفر في جنوب قارة أسيا، كما أن تكلفة السياحة في تايلاند هي الأقل تقريبًا بين دول جنوب القارة، فإن تكلفة الاقامة تبدا من 10 دولارات في الليلة للغرف المزدوجة، وفي الفنادق قد تزداد قليلًا مع الحفاظ على متوسط أسعار مناسب، أما تكلفة الطعام فيمكن للفرد تناول ثلاثة وجبات بمتوسط 20 دولار، أما التجول في اماكن السياحة في تايلاند فيمكن قضاء يوم كامل بمتوسط 30 دولار.وذلك الحال بالنسبة لأصحاب الميزانيات المنخفضة والمتوسطة، أما أصحاب الميزانية المرتفعة فيمكنهم الاستمتاع بمستوى آخر من الرفاهية والاستجمام في الفنادق الراقية والمنتجعات الفخمة والمطاعم العالمية، وأيضًا ستكون التكلفة مناسبة للغاية.

اهم المدن السياحية في تايلاند

ذاعت شهرة الكثير من المدن السياحية في تايلاند بفضل الأعمال السنيمائية العالمية التي تم تصوريها في تلك المدن، فأظهرت تلك الأعمال الجمال الذي تتمتع به المدن السياحية في تايلاند، كما أظهرت أيضًا الجانب الإيجابي من عادات السكان المحليين، ما شجع الكثير من السياح على الخروج إلى رحلات السياحه في تايلاند ، ومن أهم المدن التي يقبل عليها السياح هي:

مدينة بانكوك

تعتبر بانكوك اهم المدن السياحية في تايلاند فهي العاصمة وفي الوقت نفسه تمتلك تراثًا تاريخياً وحضارياً كبيرًا، والكثير من الاماكن السياحية في بانكوك تجذب السياح من مختلف الأنحاء، ومن أهم تلك الأماكن ما يلي:

القصر الكبير: يعد هذا المكان الداعم الأكبر لنشاط السياحة في بانكوك، فالقصر نفسه شيد في القرن الـ 17، كما يحتوي على تمثال لبوذا من القرن الـ 14، والقصر يتألف من عدة مبانٍ كانت قديمًا مقرًا لملوك تايلاند، ويتميز القصر بألوانه الزاهية والتماثيل البوذية الكبيرة المنتشرة حول أبوابه، كما يضم المعبد البوذي الكبير، والذي يتقدمه تمثالان كبيران، ويضم القصر أيضًا متحفًا بوذياً، إلى جانب الكثير من مقتنيات الملوك، فالقصر بحق يستحق جولة متكاملة في جميع أرجاءه.

معبد وات أرون: وهو من أبرز وأهم الاماكن السياحية في بانكوك فهو يظهر في سماء بانكوك كالشمس اللامعة إذا ما سقطت أشعة الشمس على أعمدته الشاهقة، وننصح بزيارة المعبد بالفعل فهو يتميز بتصميم معماري خاص يجب الاستمتاع بمشاهدة تفاصيله عن قرب.

سفاري وورلد بانكوك: بالطبع لا تكتمل  رحلة السياحه في تايلاند إذا لم يخرج السياح في رحلة سفاري في صحاري وغابات تايلاند، فتعد رحلات السفاري الأكثر متعة بين انشطة السياحة في تايلند، حيث يتمكن السياح من الخروج وسط الطبيعة واللعب مع الحيوانات، ورؤية الكثير من أشكال الحياة البرية.

 

مدينة بتايا

تمتاز مدينة بتايا بكثرة الأنشطة السياحية بها، فهي تجمع ما بين الطبيعية والمناظر الخلابة وأيضًا المعالم الحضارية والعصرية ومراكز التسوق، فتعتبر بتايا من اهم اماكن سياحية في تايلاند لعشاق التسوق، ومن أهم أماكن جذب السياحة في بتايا ما يلي:

ميني سيام بتايا: تعتبر هذه المدينة أكبر مدينة تجمع مصغرات المعالم السياحية في العالم، حيث تضم الحديقة قسم خاص لأهم معالم سياحية في بتايا، وقسم خاصة لمعالم أوروبا السياحية، والكثير من المعالم الأشهر في العالم.

حديقة كارتون نتوورك أمازون: تعد الحديقة ضمن اهم اماكن سياحية في تايلاند للعوائل، فهي حديقة واسعة تضم عشرات الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل جامبول وبن تن وفتيات القوة، وهي مكان أكثر من رائع لاصطحاب الأطفال، حتى أنه مناسب للكبار.

السوق العائم: من الأماكن السياحية التي تتمتع بشعبية كبيرة في بتايا، حيث يتجول السياح بالقوارب وسط القناة التي ينتشر الباعة على جانبيها، كما تتواجد قوارب للباعة في القناة، ويقوم السياح بالشراء من القوارب هدايا تذكارية وفواكه طازجة والكثير من السلع.

 جزيرة بوكيت

بوكيت هي أكبر الجزر التايلاندية وهي الأجمل أيضًا، وتقع الجزيرة في جنوب تايلاند ومن جمالها يطلق عليها "لؤلؤة الجنوب، فترتكز السياحة في بوكيت بشكلٍ أساسي على معالمها الطبيعية المبهرة، ما بين جبال وتلال وبحيرات وشواطئ نقية، ولذلك فإن من أهم الاماكن السياحية في بوكيت ما يلي:

شلال بانغ ماي: من الاماكن الطبيعية الرائعة في بوكيت، حيث يعلو الشلال نحو 15 متر، وتنساب مياهه على الصخور الجرانيتية، ويقع الشلال في منتصف منتزه أشجار كثيفة تتميز بهوائها النقي وبعدها عن الضوضاء.

خليج بان ناه: من الروائع الطبيعية التي اختصت بها بوكيت، وهو خليج يمتد على مساحة 400 كم، وهذه المساحة الكبيرة تمتد على بحر اندامان، وتميز الخليج بكثرة الكهوف القديمة به، وكذلك الأشكال الصخرية الغريبة والتي تغطيها النباتات المائية.

مملكة النمور: وهي المملكة الأولى من نوعها في العالم التي تهتم بتربية وتنشئة النمور الأسيوية، وتقسم فيها النمور حسب العمر، ولكل مرحلة عمرية مكان مخصص وأنشطة تناسب عمر النمور، ومن أفضل الأنشطة بمملكة النمور الجلوس بالقرب من النمور واللعب معها والتقاط الصور التذكارية.

مدينة شنغماي

تمتلك مدينة شنغماي قدر كبير من المناظر الطبيعية المبهرة، وخاصة عند الصعود إلى قمم الجبال التي تعلوها المعابد القديمة وتكسو أرضيتها النباتات والحشائش، كما يستمتع السياح بالنظر إلى السحاب وكأنهم يطيرون فوقه، إلى جانب ذلك تمتلك المدينة أماكن جذب سياحي عديدة منها:

حديقة السفاري الليلية: وهي مكان رائع للقيام بنزهة ليلية مختلفة، فمعظم الحدائق والمناطق المفتوحة للحيوانات تكون زيارتها نهارية، أم النزهة الليلية متعة مختلفة خاصة مع التجول بالعربات المفتوحة تحت ضوء القمر وبين الحيوانات بمختلف أنواعها واحجامها.

شلالات شنغماي: تشتهر شنغماي بكثر الشلالات، وهي شلالات رائعة ذات ظهر أخاذ، فتنساب المياه على مدرجات حجرية نحو الأسفل، مكونة منظر طبيعي خلاب، ومن أهم وأشهر الشلالات بها شلال ماي يا، وشلال مونثاثان، وشلال هواي كايو.

البلدة القديمة: وهي من اهم الاماكن السياحية في شنغماي، فهي من أقدم الأماكن بالمدينة، وتنتشر فيها المنازل القديمة والمعابد، كما تشتهر بأسواقها الشعبية التراثية.

 مدينة كوساموي

تعد كوساموي من واحدة من أكبر جزر تايلاند، وهي من أهم أماكن دعم نشاط السياحة في تايلاند فإليها يتوجه الكثير من السياح للاستجمام والاستمتاع بالهواء النقي والهدوء الذي يسود الجزيرة، ومن أهم الاماكن السياحية في كوساموي والتي يفضل السياح زيارتها ما يلي:

حديقة بوذا السرية: وهي حديقة غريبة تقع داخل منطقة كثيفة الأشجار، تكثر بها البحيرات الصغيرة والصخور من حولها، وتنتشر بها الكثير من تماثيل بوذا بأحجام مختلفة، والدخول للحديقة أشبه بخوض مغامرة مثيرة ولذلك يفضل السياح زيارة الحديقة.

شلالات نا موانج: وهما شلالان يحملان نفس الاسم تفصل بينهم مسافة 30 دقيقة، ويصل طول الشلال منهم إلى 12 متر تقريبًا، ومن أفضل الأنشطة السياحية في منطقة الشلالات ركوب الأفيال والتجول بها في الغابة المحيطة بالشلال، أو الاستمتاع بالسباحة في مياه الشلالات الباردة.

جزيرة كرابيتعتبر جزيرة كرابي من اهم اماكن سياحية في تايلاند التي يمكن قضاء عطلة هادئة بها، فهي جزيرة تتمتع بطبيعة ساحرة، ومياهها النقية من أفضل الأماكن للسباحة في تايلاند، ومن أهم الاماكن السياحية في كرابي ما يلي:

معبد كهف النمر: وهو معلم سياحي فريد من نوعه، فهو يقع على قمة جبلية عالية، ويتوافد عليه السياح لممارسة التأمل ولعب اليوجا.

جزر في في: وهي 6 جزر متقاربة تقع على مساحة حوالي 50 كم2، وتتمتع الجزر بنقاء المياه من حولها، فتظهر الرمال تحت المياه من شدة نقاءها، وننصحكم بتجربة السباحة في تلك المياه أو ركوب القوارب والتجول بها.

ارخص رحلات الى تايلاند

يوجد في منصة اي باكج السياحية العديد من العروض و الرحلات السياحية بمختلف الاسعار فيمكنك الاختيار بين ارخص رحلات الى تايلاند مثل عروض سياحية شهر العسل في تايلاند و عروض سياحية عائلية في تايلاند و عروض سياحية و رحلات سياحية تايلاند للشباب 

فنادق رخيصة في تايلاند

و لمعرفة افضل الفنادق الرخيصة في تايلاند يمكنك اختيار عروض سياحية اقتصادية تايلاند داخل منصة اي باكج و اختيار افضل و ارخص الرحلات السياحية الي تايلاند 

نصائح أي بكج للاستمتاع برحلة السياحة في تايلاند

تقدم لكم منصة أي بكج مجموعة من النصائح والتي يمكن أن تساعدكم في الاستمتاع بقضاء العطلة في تايلاند، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • قبل الانطلاق إلى تايلاند يجب تحديد أهم اماكن سياحية في تايلاند والتي يمكن زيارتها في مدة الرحلة السياحية، ثم تقسيم أيام الرحلة لتتمكنوا من زيارة كافة الأماكن المحددة.

  • يجب النظر لمتوسط تكلفة السفر الى تايلاند ووضع الميزانية وفق ذلك.
  • يجب تقسيم الميزانية النهائية بين الإقامة والمصروفات اليومية ورسوم دخول اهم اماكن سياحية في تايلاند حتى لا تفوتكم متعة دخول أهم تلك الأماكن.
  • يجب أيضًا تحديد جزء من الميزانية للأوضاع الطارئة تحسبًا لأي ظرف غير متوقع.
  • يجب التعرف جيدًا على تعليمات دخول الأماكن السياحية وخاصة المعابد البوذية، حتى لا تتعرضوا لمواقف محرجة بسبب مخالفة التعليمات.

إذا كنتم تستعدون للخروج في رحلة سياحية إلى تايلاند فسيكون من المناسب البحث عن عروض رحلات تايلاند والتي تقدمها الكثير من الشركات السياحية المهتمة برحلات السياحة في تايلاند وعروض السياحة فى تايلاند، وتتميز تلك العروض بتوفير الكثير من الوقت والمال، كما تساعد على الاستمتاع بالرحلة من خلال برامج سياحية مميزة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا ملخص وافٍ عن السياحة في تايلاند واهم المدن والاماكن السياحية بها، فإن كنتم تزورون تايلاند للمرة الأولى فيسعدن أن تشاركونا بتجربتكم بالتفصيل، وإن كنتم قمتم بزيارتها من قبل فيمكنكم مشاركتنا أهم معلومات تفيد السياح المتوجهين إليها....

اقراء المزيد