السياحة في اندونيسيا واهم 6 مدن سياحية في اندونيسيا و افضل اماكن سياحية تستحق الزيارة

تعبر اندونيسيا جنة الارض لما فيها من جمال طبيعة و التعدد الثقافات بيها و شواطئها الزرقاء في هذا المقال سوف يكون دليل شامل عن السياحة في اندونيسيا و اهم 6 مدن سياحية في اندونيسيا و اهم الاماكن


السياحة في اندونيسيا واهم 6 مدن  سياحية في اندونيسيا و افضل اماكن سياحية تستحق الزيارة

تمكنت السياحة في اندونيسيا في فترة وجيزة من الاستحواذ على نسبة كبيرة من السياح الوافدين إلى جنوب شرق اسيا، فإندونيسيا وحدها تضم اكثر من 17 ألف جزيرة.

ومن ضمن جزرها العديدة هناك مجموعة من الجزر مميزة بمياه نقية وغابات كثيفة وشلالات رائعة، فأصبحت تلك الجزر الأكثر جذبًا للسياحة، فأصبح السياح لا ينقطعون عن زيارة إندونيسيا طوال فصل الصيف.

افضل اوقات السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا : دائمًا ما يهتم السياح بمعرفة  أفضل الأوقات للخروج في الرحلات السياحية، وهذه الفكرة ضرورية لنجاح رحلة اندونيسيا السياحية على وجه الخصوص، فحرارة الجو تؤثر بصورة مباشرة على الاستمتاع بالرحلة، ولذلك ننصح بالسفر لاندونيسيا بداية من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر.

ففي هذه الفترة تنخفض قوة الرياح وتكون درجة الحرارة معتدلة، ويمكن السفر لاندونيسيا مع بداية شهر إبريل لمن يفضلون الأجواء المائلة للبرودة، أما بقية العام فيكون الطقس بارد إلى معتدل، ولكن تكثر فيه التقلبات المناخية من سقوط غزير للأمطار وأعاصير ورياح قوية.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

غالبًا ما تكون التكلفة الأساسية للسفر في تذكرة الطيران، أما ما بعد ذلك فيمكن أن تختلف تكلفته بين أصحاب الميزانيات المنخفضة والمتوسطة والعالية، حيث لا تقل تكلفة السفر الى اندونيسيا عن 400 دولار، وقد تصل إلى 800 دولار حسب درجة الطيران، أما بقية التكلفة فتقسم على التأشيرة والإقامة والمصروفات اليومية.

تكلفة التأشيرة

تختلف تكلفة تأشيرة السفر الى اندونيسيا حسب الفترة التي سيتم إثباتها على التأشيرة، والتي يتوجد منها نوعين، التأشيرة الأولى لمدة شهر واحد وتكلفتها في المتوسط من  25 إلى 30 دولار، والتأشيرة الثانية لمدة شهرين وتكلفتها من 45 إلى 50 دولا تقريبًا، ويتم استخراج التأشيرة من مطار الوصول، ولأن دول الخليج العربي من أكثر الدول إقبالًا على السياحة في اندونيسيا فالتأشيرة لهم مجانية لمدة شهر.

تكلفة الإقامة

يمكن اختيار مكان الإقامة بسهولة في إندونيسيا، حيث تتوفر بها جميع أنواع الفنادق ونزل الإقامة بمختلف الأسعار، فتبدأ التكلفة للميزانيات المنخفضة من 40 دولار لليلة الواحدة في الشقق السياحية المكونة من غرفتين، أما الإقامة الفندقية فتبدأ على الأقل من 60 دولار لليلة في فنادق أقل من ثلاثة نجوم وهي مناسبة للميزانيات المتوسطة، أما الميزانيات المرتفعة فاختيار الاقامة يبدأ من فنادق ثلاثة نجوم بسعر يبدأ من 80 دولار للفرد لليلة الواحدة، وقد يفضل البعض الاتجاه للإقامة في فنادق فئة خمس نجوم وتبدأ من 120 دولار لليلة، أو الفلل السياحية والتي تبدأ من 350 دولار لليلة  و يمكنك معرفة المزيد عن العروض السياحية في اندونيسيا و العديد من البرامج السياحية لوجهات اخري في منصة اي باكج

المصروفات اليومية

تنقسم المصروفات اليومي في رحلة اندونيسيا السياحية إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول وهو الطعام والذي يمكن تحديده ما بين 25 إلى 50 دولار في اليوم لجميع الوجبات، والثاني وهو زيارة اماكن سياحية في اندونيسيا والتي تبدأ من 80 إلى 100 دولار في اليوم لجولة متكاملة، والثالث وهو الاستجمام في اندونيسيا فيمكن الاستمتاع بجلسات التدليك والساونا بحوالي 10 دولار فقط.

افضل الأماكن السياحية في اندونيسيا

 السياحة في اندونيسيا : تقوم السياحة في اندونيسيا على المقومات التي تتمتع بها كل مدينة وجزيرة ضمن حدودها، فلا تخلوا مدينة إندونيسية من مقومات سياحية وعوامل جاذبة للسياح، ومن أهم المدن السياحية في اندونيسيا ما يلي:

بالي_اي باكج

1_بالي

تعتبر السياحة في بالي من الركائز الأساسية التي تقوم عليها السياحة في اندونيسيا بشكلٍ عام، وهي من أهم الأماكن التي ننصح بها للسياحة الشاطئية، فهي من أجمل جزر العالم وبها الكثير من الشواطئ الخلابة والغابات الكثيفة والمساحات الخضراء الممتدة على طول النظر، ومن أهم الأماكن السياحية في بالي والتي ننصحكم بزيارتها هي:

  • شاطئ كوتا: وهو من افضل الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل، حيث يمكن الاستمتاع بمياه الشاطئ النقية، والاستمتاع بالألعاب  والأنشطة الترفيهية المنتشرة على طول الشاطئ.
  • منطقة نوسا دوا: وهي المنطقة التاريخية في بالي، فيوجد بها الكثير من المعابد البوذية القديمة، وأيضًا متاحف ومعارض تاريخية وتراثية، كما تتميز أيضًا بشواطئ مميزة تتوفر بها كافة الخدمات السياحية.
  • مدرجات الأرز: وهي من الأماكن الخلابة في مالي، حيث تمتد مدرجات الأزر من الأسفل إلى الأعلى في منظرٍ خلاب، ويتجه السياح إلى هذه المنطقة للاستمتاع بالهواء النقي وتناول المشروبات بالمقاهي المنتشرة بالقرب من المدرجات.
  • الأسواق الشعبية: يجب أن يلقي السياح نظرة على الأسواق الشعبية في بالي، فهي لازالت تحتفظ بأقدم الحرف التي مارسها سكان المنطقة قديمًا، وأهم ما يمكن شراءه الاكسسوارات الذهبية والفضية، وأيضًا المنحوتات الخشبية الرائعة.

جاكرتا_اي باكج

2_جاكرتا

ليست جاكرتا عاصمة سياسية لإندونيسيا وحسب، وإنما هي أيضًا عاصمتها الثقافية، فيوجد بها الكثير من المتاحف التاريخية والمراكز الثقافية والتراثية، وهي بحق المدينة السياحية الأكثر شمولًا وتنوعًا في إندونيسيا، ومن أهم الأماكن السياحية في جاكرتا ما يلي:

  • منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه: وهو منتزه متكامل وأهم ما يوجد به المجسمات المصغرة لأهم الأماكن السياحية في جاكرتا، كما يضم حديقة حيوان متكاملة ومدينة ألعاب ترفيهية للكبار والصغار، ولذلك يعد المنتزه من اهم الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل.
  • المتحف الوطني: يعد المتحف المكان الأمثل لمن يرغب في التعرف على تاريخ إندونيسيا منذ القِدم، فالمتحف يضم وثائق وآثار قديمة تؤرخ لإندونيسيا منذ أن سكنها الإنسان، ويضم المتحف آلاف القطع الأثرية والتاريخية.
  • برج موناس: من المعالم الحضارية الملفتة للنظر، وهو النصب التذكاري الوطني لإندونيسيا، وما يجذب السياح إليه طوله الشاهق،  فالبرج عبارة عن عامود طويل من الرخام في أسفله منصة كبيرة يصعد السياح إليها لمشاهدة المعالم المحيطة بالبرج، أما قمة البرج والتي يعلوها الرأس الذهبي فيصعد السياح إليها من خلال مصعد لرؤية المدينة من أعلى نقطة.

بونشاك_اي باكج

3_ بونشاك

تعرف بونشاك باسم الجبل الاخضر اندونيسيا حيث يكثر استخدام هذا الاسم أكثر من اسم بونشاك، حيث يكثر في بونشاك القمم الجبلية المكسوة بالغابات والنباتات، وهي من اهم الأماكن السياحية في اندونيسيا التي تجذب السياح إليها بمناظرها الطبيعية، ومن أهم الأماكن السياحية بها:

  • حديقة سفاري بونشاك: وهي من أكبر حدائق الحيوان المفتوحة في العالم، فتضم أكثر من 2500 حيوان، من أهمها الفيلة والقردة والزرافة والنمور البنغالية.
  • مزارع جونونج ماس: من أهم الأماكن الطبيعية في بونشاك، وهي مزارع شاي واسعة تقع على المنحدرات الجبلية، ستمتع السياح فيها بالهواء النقي واحتساء الشاي في مقاهي وبيوت صغيرة متواجدة على المنحدرات.
  • الشلالات السبعة: تقع الشلالات وسط منطقة غابات وفيرة، وتمتد الجسور الخشبية بين الشلالات وداخل الغابات لتسمح للسياح بالعبور، كما تتميز مياه الشلالات بالنقاء والبرودة، فيستمتع السياح بالاقتراب منها والسباحة في المياه المتساقطة من الشلالات.

سومطرة_اي باكج

4_ سومطرة

تعتبر جزيرة سومطرة من أجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا بالفعل، فهي جزيرة تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة، من شواطئ هادئة وشلالات كبيرة ومحميات طبيعية، ولذلك فهي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في اندونيسيا ومن أهم الأماكن الرائعة بها:

  • بحيرة توبا: وهي بحيرة رائعة من أكبر البحيرات في العالم، يفضل السياح السباحة فيها أو القيام بجولة بالقارب على طول البحيرة، والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية المحيطة بها.
  • محمية بوكيت لاونج: من المحميات الطبيعية الخلابة على جزيرة سومطرة، ويفضل الدخول إليها محبي الاستكشاف والمغامرات.

لومبوك_اي باكج

5_ لومبوك

تتمتع جزيرة لومبوك بطبيعة خاصة، حيث رمالها الناعمة وشواطئها النقية والغابات المحيطة بها، ولذلك تحظى الجزيرة بأهمية خاصة بين الاماكن السياحية في اندونيسيا، ومن أهم الأماكن التي ننصح بزيارتها في جزيرة لومبوك هي:

  • جزر جيلي: وهي ثلاثة جزر صغيرة متقاربة تقع في منتصف المياه، وهي مقصد أول لمحبي الاسترخاء والهدوء، فيقضون وقتهم بين المياه المحيطة من كل جهة، والغابات التي تزيد من نقاء الهواء بالجزر، وأصوات الطيور التي تزيد من روعة الجزر.
  • الشاطئ الوردي: من الأماكن الرائعة في لومبوك، وأخذ الشاطئ ذلك اللون من الكائنات الدقيقة التي تنمو على الشعاب المرجانية، وهو واحد من ضمن 7 شواطئ وردية في العالم.
  • حديقة الفيلة: وهي مكان غاية في الروعة، حيث يمكن للسياح اللعب مع الأفيال ومشاهدة حركاتها المذهلة وخاصة في أوقات لعب الأفيال الصغيرة.​​​​​​​

يوجياكارتا_اي باكج

6_ يوجياكرتا

تعتبر يوجياكرتا من أهم الأماكن التاريخية والثقافية في إندونيسيا، فإذا كانت السياحة في اندونيسيا قائمة بالأكثر على المناطق الطبيعية الخلابة، فإن هذه المدينة تمتلك تلك المقومات من تلال خضراء ومناطق غابات، إلى جانب تواجد الكثير من الآثار القديمة والمعابد على أرضها، كما يوجد بها بركان نشط "ميرابي" وهو من أكثر الأماكن الجاذبة لمحبي المغامرة.

السياحةفي اندونيسيا_اي باكج

نصائح أي بكج للاستمتاع برحلة السياحة في اندونيسيا

دائمًا ما يحرص أي بكج على تقديم أفضل نصائح للسياح لقضاء أفضل الأوقات، وإذا ما تعلق الأمر برحلات سياحية إلى جنوب شرق أسيا فإن أي بكج خبير بتلك الأماكن، ولأن من السياحة في اندونيسيا تلقى إقبالًا كبيرًا من السياح خاصة من الوطن العربي، فإن أي بكج يقدم لهم أهم نصائح لقضاء عطلة السياحة في اندونيسيا بأفضل شكلٍ ممكن:

  • من الضروري أن تحدد موعد الرحلة في الأوقات المناسبة لرحلات السياحة في اندونيسيا، فبعض الأوقات وخاصة في الشتاء قد يكون المناخ متقلب وغير مستقر، ما يعيق الاستمتاع برحلة السفر لاندونيسيا.
  • بشأن تكلفة السياحة في اندونيسيا فإنها يصعب تقديرها للمسافرين في رحلتهم الأولى إلى إندونيسيا، ولذلك ننصح بالحصول على عروض سياحية لاندونيسيا من الشركات السياحية المختصة.
  • عند اختيار الاماكن السياحة في اندونيسيا يجب اختيارها بناءً على الغرض من العطلة السياحية، فيوجد شواطئ مميزة لمحبي السباحة، ويوجد غابات كثيفة وشلالات لمحبي الاستكشاف، ويوجد قمم جبلية لمحبي المغامرة.
  • إذا كانت الرحلة لقضاء شهر عسل في اندونيسيا فننصح بالتوجه للجزر النائية البعيدة عن الصخب مثل سومطرة ولومبوك.
  • إذا كانت رحلة السفر لاندونيسيا طويلة فترقبوا انسب عروض سياحية لاندونيسيا والتي تقدمها شركات سياحية عديدة.

وبأي شكل يجب الاستمتاع برحلة السفر الى اندونيسيا، فهي فرصة لا تعوض للعيش وسط الطبيعة ووسط شعب مرحب بالزوار، وإذا لم تكن المعلومات الواردة بالموضوع كافية لإفادتكم حول السياحة في اندونيسيا فيمكنكم ترك التعليقات وسنوافيكم بالرد عليها.

مرحبا! هل تخطط لرحلة؟

التالي

أكثر الموضوعات قراءة


سجل بريدك الاليكتروني

ليصلك كل جديد من النصائح و العروض و الخصومات