تعرف على أهم الاماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

تقوم السياحة في ملاكا على ما تملكه من تراث شعبي وإرث تاريخي، فى ملاكا نجد القلاع والقصور فهي من اقدم الاماكن واعرقها بماليزيا وفى هذه المقالة نقدم لكم جولة بالصور والمعلومات الشاملة عنها


تعرف على أهم الاماكن السياحية في ملاكا ماليزيا

الاماكن السياحية في ملاكا ماليزيا تقوم السياحة في ملاكا على ما تملكه من تراث شعبي وإرث تاريخي، فأهم الاماكن السياحية في ملاكا هي المتاحف والمعابد والقصور والقلاع القديمة، فهي من أقدم الجزر الماليزية وأكثرها تأثرًا بتاريخها.

ولذلك فإن جزيرة ملاكا من العوامل الجاذبة للسياحة في ماليزيا خاصة وأنها تأثرت بالأحداث السياسية التي قامت على أرضها من فتح إسلامي واحتلال برتغالي وغيرهم، فقد ترك كل ذلك أثر في أرضها فجعلها الجزيرة الأكثر تنوعًا في ماليزيا، ولذلك هي وجه أساسية لكل عروض سياحية في ماليزيا.

أهم الاماكن السياحية في ملاكا

الاماكن السياحية فى ماليزيا

حصن القديس جون:

الاماكن السياحية في ملاكا ماليزيا : من الحصون التاريخية في المدينة، فيرجع بنائه للقرن الـ18، وقد أقيم على تلة مرتفعة بغرض حماية المدينة، وبحكم موقعه المرتفع فإن له إطلالة مميزة على الجزيرة.

الاماكن السياحية مالاكا ماليزيا

منارة تامنج ساري:

وهي من أعلى النقاط في الجزيرة، وتستخدم لالتقاط الصور الشاملة للجزيرة، فهي من الأماكن التي تمنح المُشاهد صورة بانوراميه كاملة.

السياحه فى مالاكا

مسجد كامبونغ كلينغ:

هو مسجد فريد من نوعه، فهو يدمج بين طرز المعمار السومطرية والصينية والهندوسية، وهو من أهم المعالم الحضارية الإسلامية.

كنيسة المسيح:

 اماكن سياحية في ملاكا ماليزيا : أقيمت كنيسة المسيح في القرن الـ18، وشيدت على أنقاض كنيسة قديمة شيدها البرتغاليين في فترة الاحتلال، وبداخل الكنيسة الكثير من الأضرحة دون عليها باللغة الهولندية والبرتغالية والإنجليزية.

اسعار السياحة مالاكا ماليزيا

متحف تراث بابا نيونا:

وهو من أهم الاماكن السياحية في ملاكا ، فقديمًا كان قصرًا لأسرة صينية ثرية ومثقفة، وتعاقب على القصر أربعة أجيال، ثم تحول إلى متحف عام 1985م.

مزرعة التماسيح:

من أفضل الاماكن السياحية في ملاكا ، فالجزيرة تضم أكثر من 100 نوع من التماسيح، وتظهر التماسيح في بحيرات لا يفصلها مسافة كبيرة عن الزوار، كما تقدم بالمزرعة عروض خاصة للتماسيح مع المدربين.

مزرعة التماسيح بماليزيا

جزيرة بيسار:

من أهم الاماكن السياحية في ماليزيا، فهي من أهم وجهات قضاء شهر العسل في ماليزيا، فتتميز الجزيرة بهدوئها البالغ، ومياهها النقية، وهي من أقدم الجزر التي سكنها الشعب الماليزي.

متحف قصر السلطان ملاكا:

تم إنشاء قصر السلطان منصور شاه عام 1500م، فقد تم بناءه قبل الاحتلال البرتغالي للمدينة، ثم أعيد بناء المتحف ليتطابق مع القصر القديم، وهو الآن متحف يضم العديد من المقتنيات الملكية، وأسلحة وذخائر قديمة.

متحف قصر السلطان ملاكا

المتحف الإسلامي: 

يقدم المتحف الإسلامي عبر قاعاته مجموعة من المقتنيات العائدة لبدايات الإسلام في ماليزيا من سيوف وعملات وصحف عربية ومصاحف، كما يشرح في الكثير من اللوحات والجداريات كيفية دخول الإسلام إليها.

وأيضًا هناك الكثير من الاماكن السياحية في ملاكا التي يجب زيارتها للتعرف عليها وعلى تاريخها مثل معبد تشنغ هون تينغ، ومتحف السلاطين وأيضًا بورت ديكسون، فهذه الأماكن وغيرها شجع على السياحة في ملاكا وماليزيا بشكلٍ عام.

مرحبا! هل تخطط لرحلة؟

التالي

أكثر الموضوعات قراءة


سجل بريدك الاليكتروني

ليصلك كل جديد من النصائح و العروض و الخصومات